0
صور رسم ودورها فى تنمية المهارات العددية للأطفال

هل نحلم بأن نرى فى أطفالنا ملامح الأمل والمستقبل الباهر بأن يسيروا على خطى التعليم الصحيح؟؟
هل نأخذ الخطوات العملية لتحقيق هدف تعليم أفضل للأطفال من خلال تعويد أناملهم الصغيرة على الورقة والقلم؟
هل قمنا بتوفير ما يلزم أبناؤنا وبناتنا من أدوات لكشف الحقائق الغائبة عنا واكتشاف المواهب الدفينة؟؟
هل تأملنا فى الأفواه الصغيرة والأنامل الصغيرة والأحرف الأولى التى ينطق بها أطفالنا؟؟

من اسعد اللحظات وأجمل الذكريات التى تمر على الوالدين حينما ينطق أطفالهم بالأحرف الأولى أو رسمه جميلة من صور رسم التى يسجلها التاريخ لتصبح ذكرى جميلة تسطرها الأذهان ويالها من لحظات سعيدة حينما يقوم الأطفال بالامساك بالقلم بأناملهم الصغيرة ويقومون بوضع شخبطة أو علامة فى صور رسم تحمل أسمي معانى البراءة والجمل والجاذبية .

نعلم جميعا أن كل مرحلة تمر على الانسان من المراحل عمره تتطلب بعض الاجراءات النمطية الخاصة بتربيته والتى تتطلب قدرا كبيرا من العناية والرعاية الخاصة بها لكى يعطى الانسان أفضل ما عنده ليصبح شخصا ناجحا على قدر من المسئولية والتخصص فى حياته من خلال اخراج وابراز القدر الموجود من موهبته وخصوصا صور رسم والعناية بها .

فى مراحل العمر الأولى للأطفال يمكننا أن نسمع بعض الأحرف التى ينطقون بها والتى غالبا ما يسمعونها من أمهاتهم وهى أقرب الناس اليهم بعد الله سبحانه وتعالى فنجد الأطفال تتفوه شفاههم ببعض الأحرف ولكن سرعان ما يتغير الوضع ويكبر الأطفال قليلا ويريدون اللعب وبلا أدنى شك أن كل الذى يقوم به الأطفال فى هذه المرحلة إنما يمتد ليصبح أساسا يسند الطفل عليه سواء كان الأساس أساسا علميا أو فنيا.

يهتم الكثير من الأطفال بصوررسم باعتبارها نوع من أنواع الألعاب الذين يقضون عليه أوقات فراغهم بل ويفضل الكثير من الأطفال الرسم عن غيره نظرا لتناسق الألوان وجمالها والذى يعد نوعا من أنواع الجاذبية لعقول الأطفال وقلوبهم .


يهتم فريق عمل مدونة صور رسم بتقديم أفضل الصور الحديثة الموجودة على الانترنت وذلك من خلال تكريس الوقت والمجهود  لجمع أكبر قدر من المعلومات الخاصة بصور رسم وابراز دور صور رسم وأهميتها فى تنمية المهارات اللغوية والحسية وكذلك دور صور رسم فى العلاج الطبى والمعرفى ودورها فى تنمية المهارات التعليمية للأطفال.

Post a Comment

 
Top