0
قنص مواهب الأطفال ورعايتها فى صور رسم :

لا تقدر قيمة الأشياء الغالية بثمن إذا ما امتلكها الانسان أو حاول يوم ما ساعيا فى امتلاكها  ولا شك أن المواهب هى مواهب وقدرات من رب البرية سبحانه وتعالى أن يرى الانسان قدرة نفسه وانجذابه لشىء ما وبالتالى يفرغ طاقته الكامنه التى لاحظ من قبل أنه موهوب فيها ليعطى أكبر قدر من الابداع ويحلق فى سماء التخصص الابداعى الذين يفيدون البشرية فى تخصصهم فأنا أرى أن هناك طبيبا فنانا وغيره.

فان كان هناك طبيبا فنانا معنى ذلك أن هذا الطبيب تخصص فى عمله؛ ليس ذلك فحسب إنما كان ذلك الطبيب يحلم بأن يكون طبيبا وسعى لذلك واتخذ كافة الوسائل التى تعينه على أن يصبح يوما ما طبيبا فالأمر كما يقال ليس بالتمنى فقط تنال ما تريد إنما لابد من الأخذ بالأسباب وكذا التوكل على الله من قبل.

مهما أضاف المهتمون بمجال أهمية صور رسم شيئا جديدا فنحن لا نستطيع أن نضيف شيئا إلا القليل ومهما تكلمنا عن صور رسم كثيرا فلن نستطيع أن نوفيه شيئا من حقه لما له من تأثير على المدى الطويل فى سلوك الانسان وشخصيته وتقديره لقيمة الجمال التى وهبها الله سبحانه وتعالى للطبيعة ولكل المخلوقات الموجودة على الأرض .

أما لو تلكمنا عن كلمة قنص فهى تعنى الصيد بحرفة وتركيز للوصول لشىء كما يقال صعب المنال أو نادرا ما يصل اليه من يريد الوصول وغالبا تذكر كلمة قنص فى الصيد أو بالتحديد فى صيد الطيور أو الحيوانات التى يصعب صيدها فنجدها مثلا فى الغزالة فهى سريعة الهرب وكذلك فى الطيور السريعة .

ولكن هل تخينا يوما ما أن الموهبة تقتنص بمعنى أن الموهبة تدخل تحت اطار القنص ؟؟
نعم ولم لا فالموهبة من أغلى ما خلقه الله فى الانسان ونادرا ما تجد شخصا يعلم انه موهوب ونقول ذلك مقارنة بالالاف الذين لا يعلمون ذلك فنحن نرى أحيانا أناس أصواتهم فى الانشاد أو القرآن غاية فى الروعة والجمال ولكن لم يجد يوما ما من يذكره بذلك  وللأسف لم يجد هذا الموهوب يوما ما من يشجعه فتجد الموهبة ولا تجد الابداع.

يهتم فريق عمل مدونة صور رسم بتقديم أفضل الصور الحديثة الموجودة على الانترنت وذلك من خلال تكريس الوقت والمجهود  لجمع أكبر قدر من المعلومات الخاصة بصور رسم وابراز دور صور رسم وأهميتها فى تنمية المهارات اللغوية والحسية وكذلك دور صور رسم فى العلاج الطبى والمعرفى ودورها فى تنمية المهارات التعليمية للأطفال.

استمتع معنا بكافة صور رسم الموجودة على مستوى العالم بين يديك الان فقط أدخل على الصفحة التى تريدها سواء كانت صفحة صور رسم او صور صباح الخير أو صور حلو أو صور اطفال صغار أو صوركيك أو صور دراجات نارية وتصفح ما تريد من أجمل الصور الحديثة يوما بيوم على مستوى العالم وقم بتحميلها ويسعدنا ذلك .


Post a Comment

 
Top