0


تلوين صور رسم وعلاج توتر الأعصاب:صور رسم

ان الارهاق والتوتر العصبى والنفسى والارهاق مشاكل لايخلو انسان منها مهما توافرت لديه معظم أسباب السعاده ولكن هل علمنا أن هناك بعض الاساليب التى تساعد على التخفيف من التوتر العصبى والضغط النفسى والتى تساعد ولو حتى بالقليل فى محو ذلك التوتر والضغط النفسى منها صور رسم ؟ 

ان الأطباء النفسيين  لهم باع كبير فى مجال الاختراعات وكذلك فى مجال التجارب المستنده على أساس علمى وطبى التى تدعو الى التخفيف من التوتر وحدة الضغط النفسى والانفعال نذكر منها بعض التجارب .

اكتشف أطباء النفس الألمانيون أن العامل الرئيسى السريع والفعال فى التغلب على الضغط النفسى هو ممارسة الرياضة لما فيها من تحفيز لحدة الهرمونات ورفع نسبتها التى تساعد بشكل ايجابى وفعال فى تخفيف الضغط النفسى.


أما أطباء الطب النفسى فى فرنسا قد ذكروا أن صور رسم لها دور كبير جدا فى حياة الانسان حين تعرضه للضغط النفسى أو العصبى حيث نجد ان استعمال صور رسم فى فنرتسا أصبح شئا عاديا جدا لما تحويه صور رسم من تركيز وشد انتباه لايضاح الصور المراد تلوينها وكذلك للوصول الى الصورة الصحيحة بدون أخطاء.


ان صور رسم فى فرنسا أصبحت محط أنظار الكثر بل وهواية للكبار والصغار و


 


ومن أهم المؤلفين لكتب الأطفال Teddy rawn والتى ألفت بعض الكتب الأكثر رواجا فى فرنسا فى مجال صور رسم للكبار فقد كان رأيها مذهلا فى صور رسم للكبار وفائدتها وتأثيرها فقد ذكرت أن الانسان حينما يقوم بممارسة صور رسم وتليونها يكون قد قام بنشاط غير الأنشطة الطبيعية فى العمليات الحيوية بجسمه من خلال تركيزه القوى والشديد يساعد بشكل كبير جدا فى القضاء على التوتر والضغط النفسى والعصبى.


 


ومن أهم المؤلفين أيضا فى مجال صور رسم للكبار Richard mirret فقد كان له كلمات لها وقعها فى نفوس معظم الرفنسيين الذين بدوره قد رغبهم وحثهم على مزاولة وممارسة صور رسم وتلوينها فى النشاطات اليويمة فهو يرى بدوره أن الانسان حينما ينغمس فى حياته اليومية ومشاكله وأعماله إنما يحتاج فى بعض الأوقات لما يسمى بالهروب لتحسين الحالة المزاجية ولو بالقليل فهو يرى أن من أفضل وأسرع الطرق للهروب من الضغوط النفسية والعصبية هى اللجوء لكتب صور رسم .

Post a Comment

 
Top