0

شخبطة الأطفال وتحديد ملامح الأمل فى قلم وصور رسم:


ان من أرق الكلمات وأندى العبارات هى تلك العبارات التى تعد من قبيل الحكم والمواعظ التى لطالما تترد بها الأذهان والقلوب غالبا فى المواقف الشبيهة بالحكمة والتى يستدعى الانسان للنطق بها وكذلك التى تكون مخزونة فى مخيلته لا تخرج إلا عندحدوث مسببها فينطق الانسان بها ليعبر عن الحالة التى يكون عليها الانسان أو حينما يمر بموقف معين ينطق به.

ان من أهم هذه الحكم لحكمة لطالما سمعناها حينما نريد أن نعبر عن موقف ما أو حينما نرى طفلا يعوده والديه على شىء ما إما نطق كلمه معينة أو فعل شىء معين أو أمر ما ونرى الطفل غالبا ما ينقاد سلوكيا ويفعل هذا الفعل دون أدنى ضغط من الوالدين حينها نقول الحكمة ( التعليم فى الصغر ........ ؟؟!! كأنى أسمع الجميع يكملها لأن الجميع يحفظها ؟
ولكن

هل نعلم أن التعليم فى الصغر من أقوى اساليب التربية وأخطرها على الاطلاق؟؟
هل تدبرنا حقيقة ذاكرة الأطفال الخالية ونظافتها وخلوها من الشوائب ؟؟
هل نعى هذه الحكمة جيدا وبنينا ما ينبغى أن يبنى عليها ووقرت فى أذهاننا؟؟

لاشك أن الوالدين حينما يسألون عن ماذا تأمل لابنك فى مستقبله نرى الوالدين يتسارعون فى الاجابة نريده أن يكون أسعد انسان فى الوجود فكل الوالدين على مستوى العالم يأملون ذلك فهم يشتركون فى نفس الهدف ولكن من منهم أى من الوالدين اكتشف حقيقة أنه لابد من أخذه بالاسباب للوصول الى ذلك الهدف ؟؟

إعط لابنك ورقة وقلم واتركه يعبث فى هذه لورقة مستخدما القلم وليكتب ويرسم فى صور رسم وأنظر للنتيجة غالبا سترى الطفل فى حالة انبهار مما فعل فهو يظن نفسه حينها أنه قد أبدع ولو حتى أخطا فلا تعنفه أبدا إنما لابد أن  تطمئنه بابتسامتك وتشجعه أتعرف لماذا ؟ لأنك تحاول الوصول الى ذلك الكنز الموجود فى ذهن طفلك فقد يكون يوما ما من أشهر الفنانين الموجودين فى عصره من خلال تشجيعك وبسمتك؟

يهتم فريق عمل مدونة صور رسم بتقديم أفضل الصور الحديثة الموجودة على الانترنت وذلك من خلال تكريس الوقت والمجهود  لجمع أكبر قدر من المعلومات الخاصة بصور رسم وابراز دور صور رسم وأهميتها فى تنمية المهارات اللغوية والحسية وكذلك دور صور رسم فى العلاج الطبى والمعرفى ودورها فى تنمية المهارات التعليمية للأطفال.

استمتع معنا بكافة صور رسم الموجودة على مستوى العالم بين يديك الان فقط أدخل على الصفحة التى تريدها سواء كانت صفحة صور رسم او صور صباح الخير أو صور حلو أو صور اطفال صغار أو صوركيك أو صور دراجات نارية وتصفح ما تريد من أجمل الصور الحديثة يوما بيوم على مستوى العالم وقم بتحميلها ويسعدنا ذلك .

Post a Comment

 
Top